كاسبرسكي: 36% من الشركات في الإمارات تخطط للاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الأمن السيبراني

modakirati30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كاسبرسكي: 36% من الشركات في الإمارات تخطط للاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الأمن السيبراني

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة كاسبرسكي أن مديري الشركات يعملون على تعزيز الأمن السيبراني لشركاتهم بعد زيادة مقلقة في عدد الهجمات السيبرانية، إذ أظهرت بيانات الدراسة أن 87% من الشركات في الإمارات تعرضت لحادث واحد متعلق بالأمن السيبراني على الأقل خلال العامين الماضيين.

ونسب 23% من المشاركين في الدراسة ذلك إلى افتقار شركتهم للموظفين المؤهلين في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، مما يجعله واحد من الأسباب الرئيسية المذكورة وراء تلك الحوادث السيبرانية.

وادعى ما يصل إلى 36% من المشاركين أن شركاتهم تخطط للاستثمار في أشكال متنوعة من الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الأمن السيبراني في غضون 12 إلى 18 شهرًا القادمة.

أجرت كاسبرسكي دراسة للتعرف على آراء متخصصين أمن تكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة حول العالم بشأن التأثير البشري على أمن الشركات السيبراني. إذ جمعت الدراسة معلومات حول مجموعات مختلفة من الأشخاص الذين يؤثرون في الأمن السيبراني، سواء كانوا موظفين داخليين أو أشخاص خارج الشركة. كما حللت مستويات إجراءات السلامة عبر الإنترنت وأنواعها، التي يعتقد مديرو الشركات أنها تستحق الاستثمار.

خلال الاستطلاع، أفاد 87% من المشاركين في الإمارات بأن شركاتهم تعرضت لحوادث تتعلق بالأمن السيبراني خلال العامين الماضيين، مع تصنيفهم أن 82% من هذه الحوادث كانت خطيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة