اعتماد طريقة جديدة لحساب أسعار صرف الدرهم بالمغرب

modakirati27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اعتماد طريقة جديدة لحساب أسعار صرف الدرهم بالمغرب

من المرتقب أن يشرع بنك المغرب، ابتداء من 2 يناير 2024 ، في اعتماد منهجية جديدة لحساب أسعار الصرف المرجعية للدرهم، وذلك بهدف جعلها تعكس بشكل أفضل وضعية السيولة في سوق الصرف.

ووفق بنك المغرب، فإن هذه المنهجية الجديدة أعدت بالتشاور مع البنوك التي تملك صفة ماسك السوق، بناء على توصيات مجلس الاستقرار المالي والمبادئ التي حددتها المنظمة الدولية للجان القيم بشأن أسعار الصرف المرجعية.

وسيتم تحديد هذه الأسعار على أساس المعاملات ما بين البنوك التي يقوم بها ماسكو السوق على منصة التداول الإلكتروني من الساعة 8:30 صباحا إلى الساعة 15:30 بعد الظهر، بدل أسعار الصرف المدرجة على المنصة الإلكترونية في السوق القائمة ما بين البنوك من الساعة 12:12 إلى غاية الساعة 12:17 من منتصف النهار.

إضافة إلى ذلك، سيتم نشر أسعار الصرف المرجعية للدرهم على الساعة 16:15، بعد إغلاق سوق الصرف بين البنوك، عوض الساعة 12:30 من منتصف النهار المعتمدة حاليا.

يذكر أن أسعار الصرف المرجعية للدرهم تستخدم بشكل أساسي لإعادة تقييم الأصول والالتزامات المحررة بالعملات الأجنبية، وليس لاستخدامها، بشكل مباشر أو غير مباشر، كمرجع عند إجراء عمليات في سوق الصرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة